The best Side of تخسيس شوب

Wiki Article



عند الشعور بالجوع يجب عليك شرب الماء، فهذا يحد من شعورك بالجوع لفترة أطول.

Where doable, folks should swap remarkably processed and sugary foods For additional nutritionally dense alternatives. Superior foodstuff swaps include:

إن ذلك يتم وفقًا للمظهر الخارجي فعندما ترى كأس طويلة فإنك تعتقد أنها تحتوي على شراب أكثر ولا تطلق لنفسك العنان وتشرب المزيد مثل في حالة الكأس القصيرة.

عدم ملء خزائن المطبخ بالمأكولات. خصوصاً المكسرات والحلويات والبسكويت والشوكولاته...الخ ، وذلك لقطع الطريق على الإغراءات واحتمال تناولها بين الوجبات.

الحبوب الكاملة مثل: الأرز البني، والشعير، والشوفان، والحنطة السوداء والقمح الكامل هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية التخسيس بدون رجيم، فهي تساعد على خفض استهلاك السعرات الحرارية، ويمكنها تحسين مستويات الكولسترول لديك.

الإكثار من تناول الألياف: مثل: الحبوب الكاملة، والمُكسرات، والفواكه، والخضروات؛ حيث إنَّ الألياف تزيد من الشعور بالشبع، ولا تهضم الأمعاء الدقيقة على عكس النشويات والسكر، مما قد يؤدي إلى خسارة الوزن.[١٦]

To get rid of twenty lbs in per month, men and women should burn off more calories than they choose in, either by dietary modifications or greater physical exercise.

عدم استعمال سكر الطعام في تحلية المشروبات، مثل: القهوة والشاي و الشوكولاته ، أو العمل على استخدام بدائل أخرى للتحلية.

بالإضافة إلى تحديد حطة لممارسة التمارين الرياضيّة بطريقة آمنة تُناسب الشخص خاصّةً إذا كان يُعاني من مشاكل جسدية أو طبيّة، وكما ذكر سابقاً فإنّ النظام الثابت والبطيء لإنقاص الوزن يُسهّل العملية ويُساعد على استمرارها، ويكون أفضل على المدى الطويل من إنقاص الوزن بشكلٍ سريع.[١٦]

قد تساعد ممارسة الرياضة كذلك في الحفاظ على فقدان الوزن. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يحافظون على فقدان الوزن على المدى الطويل يقومون بأنشطة بدنية مُنتظَمة.

يُنصح باتباع هذه الاستراتيجيات المُثبتة لإنقاص الوزن وتحسين الصحة.

البدء في أكل السلطات الخضراء في بداية وجبات الغداء والعشاء، فهي تملأ المعدة وتسرع الشبع وتقلل كمية الطعام المتناولة، وهي احدى أهم النصائح لتخفيف الوزن.

لكن تخفيض السعرات الحرارية لا يعني التخلي عن الطعم أو الشبع أو حتى سهولة إعداد الوجبة.

A wide variety of vegetation: Expanding the amount of fruits, greens, and grains within the diet regime will result in an elevated fiber uptake and a more assorted list of gut تعرّف على المزيد microorganisms. Persons ought to try out to ensure that vegetables and various plant-primarily based foods comprise 75 p.c in their food.

Report this wiki page